الخميس، 25 مايو 2017

كيف تعبر عن نفسك

'       
  🥀   الدرس الأول 🥀

💞 كيف تعرف عن نفسك💞
💞💞💞💞💞💞💞💞

- يمكنك ان تخبر شخص عن اسمك وكذلك تستطيع ان تسأله عن اسمه بأستخدام احد هذه الامثلة

💞What's your name? مااسمكِ؟
💞My name is Jessica Barrow. اسمي جسيكا بارو
💞💞💞

- واحيانا كثيرة يستخدمون Hey او Hello قبل ان يقول اسمه

💞Hey I'm Julia. What's your name? هاي انا جوليا . ماأسمك ؟
💞Hello my name is Sam. مرحبا اسمي سام

💞Hey I'm Daniel. هاي انا دانيال

🌸- للسؤال عن اللقب او اسم العائلة او العشيرة استخدم هذا السؤال

💞What is your surname? ماهو لقبك او اسم عائلتك ؟
💞My last name is Bloom. لقبي هو بلوم
My family name is Russel but I am married now so it's Holdip.
اسم عائلتي هو روسل لكني تزوجت ولقبي الان هو هولدب

🌸- وفي حال انك نسيت اسم شخص وتريد ان تسأل عن اسمه بطريقة مؤدبة يمكنك ذلك باستخدام احد هذه العبارات

💞Forgive me, what did you say your name was?
سامحني ماذا قلت اسمك كان ؟
💞Excuse me may I ask your name?
المعذرة هل تسمح لي ان اسئلك عن اسمك ؟
💞Could you say your name again please?
من فضلك هل تسطيع ان تقول اسمك مجدداُ ؟
💞I'm sorry I seem to have forgotten your name.
انا اسف يبدو اني قد نسيت اسمك

🌸- ويمكنك ان تسئل عن حال شخص وامور الحياة باستخدام احدى هذه العبارات

💞What's up? ما الأمر؟

💞How's life? كيف امور الحياة

💞How are you? كيف حالك ؟

💞How have you been? كيف كنت ؟
🌸- ولو طرح شخص ما احد الاسئلة في اعلاه عليك يمكنك ان تجيب باستخدام احد العبارات التالية

💞I'm fine and yourself? انا بخير وانت ؟

💞I am good thank you for asking. انا بخير شكر للسؤال

💞I'm alright how about you. انا على مايرام ماذا عنك

💞- واذا اردت ان تسأل شخص عن عمره يمكنك السؤال بالطريقة التالية

💞How old are you? كم عمرك
💞I am twenty seven. عمري سبعة وعشرون
💞I am forty years of age.
عمري اربعين سنة - استخدام رسمي اثناء مقابلة مثلاً
💞I will be thirty next month. سيكون عمري ثلاثون سنة الشهر القادم

🌸- يمكنك ان تسأل شخص عن دولته ومكان اقامته باستخدام التالي

💞Where are you from? من اي دولة انت
💞I am from the USA.
انا من الولايات المتحدة الامريكية
💞What city in the UK do you live in?
🌸ماهي المدنية التي تعيش فيها في المملكة المتحدة
💞I actually live in London.
في الحقيقة انا اعيش في لندن
💞I am from Florida. انا من فلوريدا
💞Whereabouts in Florida are you from?
🌸من اي مكان في فلوريدا
Originally I am from Poland but I have been living in the UK most of my life.
في الاصل انا من بولندا لكن عشت اغلب حياتي في المملكة المتحدة
💞I was born in Australia. انا ولدت في استراليا

💞Where is your family from? من اي دولة عائلتك ؟

💞My parents are from Iran.والدي من ايران

🌸- ويمكن ان تسأل عن مكان سكن شخص ما من خلال التالي

💞Where do you live?اين تسكن ؟
💞I live in a small town near Athens.
أنا أعيش في بلدة صغيرة قرب أثينا
🥀🥀🍃🥀🥀🍃🥀🥀

دمتم في رعاية الله وأمنه

See you

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق